حارثي

طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2016
المشاركات
1,795
مستوى التفاعل
50
النقاط
55
#1
قرر سهيل العيش باستقامه بعد ما كان يستمع كثيرا الى الاغاني ويشاهد الافلام معظم وقته ... لان قطيعة الرحم منتشره في بلدة فالناس في بلاده نادرا ما يتزاورون وان كانوا اقارب فاصبح يصلي جميع صلواته في المسجد فاحبه الناس الذين يصلون حتى الإمام نفسه احب سهيلا فدعاه الى تناول القهوة ذات يوم فدار بينه وبين الامام الحوار التالي بعدما سلما على بعضهما وتناولا القهوه ..
سهيل : اعتدت سابقا يا الشيخ على العصريه اقصد ان تحضر القهوه وبعض الفواكه وتشربها مع المصلين وقت العصر ..
لم اعد ارى ذلك الان لماذا ؟
الشيخ : لم يعد يأتي احد وقت العصر احيانا كما ترى نصلي العصر انا وانت وبعض الاطفال فقط ..
سهيل : صدقت ايها الشيخ .. المساجد ليست الوحيده التي لا يزورها احد بل حتى الاقارب لا يزورون بعظهم فابن عمي لم اره منذ خمس سنوات اتصدق ذلك يا شيخ .
الشيخ: يجب عليك المبادره بزيارة ابن عمك في اقرب فرصه .
سهيل : لنعد لموضوع العصريه ارى انه يجب المحاوله لدعوة الناس وقت العصر لشرب القهوه والتحدث في شؤون اخرى .
الشيخ: حرصك على ترابط القلوب اثر بي شكرا لك .
انت من القله الذين اعجب بهم
يجب ان نوحد البلاد وان نظهر الموده والاحترام لبعضنا عندها يا سهيل سنعرف السعادة .
تأليف : أحمد الغيثي
 

الكاتب: حارثي
عنوان الموضوع: وقت العصرية
عنوان URL المصدر: رهيف الاحساس-https://raheef.net
قواعد الإقتباس و المشاركة.: يمكن إجراء اقتباسات قصيرة من المقالة شريطة تضمين المصدر ، ولكن لا يمكن نسخ المقالة بأكملها إلى موقع آخر أو نشرها في مكان آخر بدون إذن من المؤلف.

شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
65,108
مستوى التفاعل
239
النقاط
70
#2
من أعظم نعم الله على العبد أن يجعل له أثرا طيبا يحيي ذكره ويجري به أجره بعد موته، قال الله تعالى «إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين».
والأثر الطيب الذي يصنعه الإنسان في مسيرة حياته يورث معية الله وحفظه.
أن العمل الطيب المؤسس بنية صالحة؛ يجعل الأثر الذي يتركه يزداد رسوخا وقبولا، قال جل في علاه «إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه»، وكل أثر لم يبن على الإيمان فمصيره الزوال والاندثار مهما عظم ونما.

أن الله تعالى إذا فتح أبواب رحمته لعبد؛ وفقه لعمل له أثر طيب، وبارك له فيه، وضاعف نفعه وفضله، قال صل الله عليه وسلم «سبق درهم مئة ألف درهم».

ومن عرف أثر صناعة الأثر سما في آفاق الاجتهاد والتنافس، قال صل الله عليه وسلم «من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أجورهم شيئا».

إلى تنوع مجالات صناعة الأثر وأشكاله المتعددة، يختار كل فرد ما يلائم إمكاناته وما يتوافق مع قدراته ومواهبه كما كان صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم رضوان الله عليهم الذين تركوا أثرا فاعلا في شتى مجالات الحياة؛ فكل نفع متعد يغرس خيرا وتصلح به الحياة يعد أثرا طيبا؛ فأفضل العبادات أكثرها نفعا، قال صل الله عليه وسلم «إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علما علمه ونشره وولدا صالحا تركه ومصحفا ورثه أو مسجدا بناه أو بيتا لابن السبيل بناه أو نهرا أجراه أو صدقة أخرجها من ماله في صحته وحياته يلحقه من بعد موته».

وإن من سمات صانع الأثر أنه يبني باطنه وظاهره؛ فهو يجعل الآخرة نصب عينيه ومبادئه وقيمه راسخة.
 

سالمة

طاقم الإدارة
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
20,425
مستوى التفاعل
356
النقاط
90
#3
هذا يُبين الخطر في قلة الذهاب الى المسجد عند صلاة العصر
مَن ترك صلاة العصر حبط عمله
من فاتته صلاةُ العصر فكأنما وتر أهله وماله

وهو يدل على شدة الوعيد لمن أخَّرها عن وقتها، وأن الواجب أن يُبادر إليها في الوقت، وهو حُجَّة لمن قال بكفر تارك الصلاة؛ لأنَّ حبوط العمل إنما يكون بالكفر، وقد جاءت النصوصُ الدالة على أن الكفر يُحبط الأعمال: وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [الأنعام:88]، وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ [المائدة:5]، مَن ترك صلاة العصر فقد حبط عمله هذا وعيدٌ يدل على أن تركها كفر، نسأل الله العافية.



لما يترتب على ..... الأئمة من ..... وتعليمهم هؤلاء ..... ذكر الله، والدعوة إلى سبيله، ما يحتاج إلى تعليم، ولا يحتاج إلى تثقيف،
فلذلك ..... ميسرة، لكن الإمام محتاج إلى التَّفقه في الدين حتى يعلم كيفية الصلاة، حتى يعلم الناس بالصلاة، حتى يُرشدهم .....، حتى يُفقه الناس، وحتى يُؤدِّي الحقَّ كما ينبغي.

اخى حارثى


1543768120106.gif



تحياتى
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى