سالمة

طاقم الإدارة
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
19,495
مستوى التفاعل
427
النقاط
90
#1

2459




من أهم الخطوات لبدء صباح نشيط القيام بوضع هدف للاستيقاظ وتحديد وقت معيّن للنهوض، وعدم محاولة تأجيل وقت المنبّه؛ لأنّ هذا الوقت المؤجل الذي قد لا يتجاوز العشر دقائق، والذي سيضيع في النوم من الممكن استغلاله بشكل أفضل من ذلك، كما أنّ نوم هذه الدقائق الإضافيّة لن يمنح أي شعور جيّد بل إنّه يُشعر بالتعب أكثر
2456


من الممكن القيام بتمرين التمدد عند الاستيقاظ من النوم بشكل يشبه ما تقوم به القطة بإطالة جسدها؛ فهذا التمرين يساعد على إرخاء المفاصل وتحريرها، وزيادة ليونة الجسم، فينصح بالصباح النهوض من السرير ببطء وإطالة العمود الفقري مع تمديد الذراعين والسّاقين، مع أخذ الشهيق عند التمدد والزفير عند الاسترخاء

2458



إنّ التنفس العميق يساعد كثيراً على تخفيف التوتر والإجهاد كما يزيد من حيوية الجسم ونشاطه، سواء تمّ القيام به ليلاً أم في الصباح، فعند تطبيق التنفس بعمق يعمل الجسم على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، فيتم وضع الدماغ في وضعيّة الاسترخاء مما يجعله يهرب من أي أفكار سلبيّة محيطة، كما أنّ الأكسجين الذي يتم استنشاقه يساعد الخلايا الجسميّة على إصلاح ذاتها، فمن الجيّد محاولة التنفس بعمق صباحاً عند الاستيقاظ لمدة خمس دقائق، وسيتم الشعور بفرق الاستجابة الجسميّة للطاقة في الصباح خلال أسبوع من ممارسة هذا التّمرين.
2460


من الضروري جعل وجبة الإفطار من العادات الصباحيّة؛ فهي تزيد الطاقة والنشاط، حيث إنّ تناول الخضروات والفواكه والعصائر كوجبة إفطار تزوّد الجسم بكميّة كبيرة من الطاقة، كما أنّ تناول البروتينات جيد أيضاً في تحقيق الفائدة، لكن ينصح بالابتعاد عن تناول الحبوب الثقيلة لأنّها تسبب التّعب، بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الرياضة جنباً إلى جنب مع الالتزام بنظام غذائيّ صحيّ يساعد على تحقيق الاستفادة من أكبر قدر من الطاقة في الصباح

2457


تحياتى
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى