سالمة

طاقم الإدارة
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
20,369
مستوى التفاعل
382
النقاط
90
#1
2252



فوائد عصير حشيشة القمح المختلفة:

1- مضاد لعلامات الشيخوخة: عصير الـWheatgrass غنيّ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل مادّة الفلافونويد. عناصر تجتمع سويّاً لتعمل على إبطاء عمليّة الشيخوخة ومحاربة ظهور التجاعيد المبكرة. إلى جانب ذلك، عصير عشبة القمح يساعد الجسم على تحرير السموم وتعزيز وظائف الأعضاء الداخليّة ممّا ينعكس إيجاباً على صحّة البشرة ونضارة الوجه. من جهة أخرى، يُستخدم هذا العصير لعلاج الأكزيما وحبّ الشباب والندبات إن تمّ تناوله بشكلٍ يوميّ لمدّة 6 إلى 7 أشهر. فوائد هذا العصير على البشرة لا تتوقّف عند هذا الحد، إذ يمكنكِ أيضاً تدليك البشرة به للتخفيف من حروق الشمس وتشقّقات البشرة. لا تنسي أنّه غنيّ بالكلوروفيل المادّة التي تلجأ العديد من النجمات لتناولها للقضاء على التجاعيد والتصبّغات


- محارب للوزن الزائد: عصير عشبة القمح يساعد الجسم على تحرير السموم وتعزيز وظائف الأعضاء الداخليّة ممّا ينظّم علميّة الأيض وعمليّة الهضم ويعدّل كميّة إفراز هرمون الغدّة الدرقيّة المسؤول عن زيادة الوزن وخسارته. كذلك، عصير عشب القمح المنبّت غنيّ بالبوتاسيوم الذي يشعركِ بالشبع لمدّة أطول ويخفّف من ميلكِ لتناول الأطعمة غير الصحيّة.



3- معدِّل لنسبة السكر في الدم: بحسب بعض الدراسات التي أجريت الفئران، برهنت عشبة القمح أنّها تعدّل نسبة السكّر في الدم، الأمر الذي يخفّف من رغبتكِ في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكرّ والدهون.




4- معزّز لنموّ الشعر: يعزّز عصير عشب القمح صحّة الشعر ويسرّع من نموّه كما أنّه يحارب الخصلات الشائبة. يُنصح بتدليك فروة الرأس بهذا العصير لتنظيفها من الجلد الميّت، التخلّص من القشرة، وتحفيز وظيفة البصيلات لينمو الشعر بشكلٍ أقوى ويصبح أنعم من الجذور إلى الأطراف.



5- منظّف للجسم: أضيفي عصير عشبة القمح إلى حوض الإستحمام فهو يتمتّع بخصائص منظّفة ومضادة للبكتيريا تقضي على كلّ الروائح الكريهة وعلى التعرّق.



لا تكتفي بتناول جرعة يوميّة من عصير عشبة القمح وإنّما حوّليه إلى مكعّبات ثلج يسهل تدليك الوجه بها.

تحياتى
2251

 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى