شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
64,961
مستوى التفاعل
252
النقاط
90
#1
احبتي الافاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توجهاتنا انا والاخ محمد الان وايضا توجهات الاخت لينا من قبل ان نغير سياسة المنتدى عما هو قائم عليه الان الى سياسة اخرى تخص جميع الفئات العمرية
وكما لا يخفى عليكم ان مواضيع المنتدى اغلبها قديمة ومستهلكة من المنتديات الا الشي القليل الحصري فالموضوع الحصري هو كتابة العضو او العضوة الموضوع بنفسه لأول مرة ويضعه في المنتدى بشكل مرتب و منسق


فالمواضيع المنقولة تدمر المنتدى وهو ما كان عليه رهيف القديم حتى فقد مصداقيته في محركات البحث.

سوف نسعى بكم جميعا الى تغيير هذه السياسة الى سياسة افضل الا وهي ان نحول المنتدى الى تعليمي و في كافة المجالات الاسلامية والعلمية والثقافية والادبية والتقنية .... الخ.

الامر ليس بهين لذا سيلزمنا الجهد والمثابرة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محمد مسلم

طاقم الإدارة
إنضم
28 أبريل 2010
المشاركات
2,135
مستوى التفاعل
368
النقاط
90
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
#2
بالفعل اخي فالمحتوى الحصري والمفيد هو اساس نجاح اي موقع ..
وان شاء الله يدا بيد يتم بناء رهيف من الاساس الى القمة ..
 

زهراء

طاقم الإدارة
إنضم
8 أبريل 2016
المشاركات
37,397
مستوى التفاعل
262
النقاط
90
#3
السلام عليكم


لكل جديد بهجة وحضور وتفاعل

اذا كان العضو يتفاعل مع المنتدى بصدق ووفاء
1-سوف يكون ناجحا ومستقرا بامر الله
وان كان العضو خاملا ويبحث عن منتديات اخرى
2- فكيف سيكون العضو بحد ذاته يفعل لانجاح المنتدى
حتى وان كان له شخصيا
3-التفاعل من الادارة والعضو مهم جدا
لان هاذا تحفيز للعضو والجهد المطلوب من الجميع
ويد لوحدها لا تصفق
يد الله مع الجماعة
اخوتي بالله
المنتدى في حالة تجهيز ولم ينتهي بعد
حتى تنتهي الخواص جميعها ويبدأ العضو بالاستثمار
يبدأ القطف الثمر لكل جديد وكل شيء سوف يكون للاحسن ان شاء الله

انتظرنا المنتدى مدة طويلة لاجل ان نتمتع به حتى نتفرغ لكل شيء حضاري ومتطور
والمواضيع القديمة يجب ان تحذف لانها بدات قديمة ولا احد ينظر لها
فقط ننتظر حتى ينتهي رهيف الاحساس من كل شيء
لنبدأ من جديد وكلنا صدق ووفاء له
لي نقطة مهمة ( اين ادوات التنسيق )
التنسيق مهم جدا لكل المواضيع ؟ فهاذا في لوحة المنتدى ؟ لا يوجد

ضع لوحة كما كانت او بتطور ليعرفها العضو ويتعامل معها
لان المنتدى جديد ( ولم يظهر اي تنسيقات للاعضاء وهاذا متعب جدا


دي نظرتي انا ولكم انتم حسن الاختيار قبل ان نضع اي مجهود يذهب سدى


جزاكم الله خيرا

لي عودة ان شاء الله



 

محمد مسلم

طاقم الإدارة
إنضم
28 أبريل 2010
المشاركات
2,135
مستوى التفاعل
368
النقاط
90
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
#4
@زهراء
شكرا لك اختي على تعاونك و مجهودك في الرقي بالمنتدى ..
فقط ملاحظة : بخصوص ادوات التنسيق التي عرفناها في السنوات الفائتة لن تكون موجودة ولن تعود ابدا
فعلى العضو ان ينسق موضوعه بالادوات المتوفرة حاليا
اما تنسيقات الاطارات و الصور و الزخارف فهي لن نعتمد عليها لانها تسبب ثقل في تصفح المواضيع
لكن باذن الله اذا ما ظهر اي جديد لا يشكل اي مشكل سيتم اضافته
 

شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
64,961
مستوى التفاعل
252
النقاط
90
#5
تذكرت تقرير قد قرأته سابقا يقول التقرير :
خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن شراء NOKIA من قبل MICROSOFT أنهى الرئيس التنفيذي " ستيف بلمر " لنوكيا كلمته قائلاً:
"نحن لم نفعل أي شيء خاطئ، لكن بطريقة ما، خسرنا".
وبقولته هذه بكى كل فريق الإدارة بمن فيهم هو نفسه نوكيا كانت شركة محترمة إنها لم تفعل شيئا خطأ في أعمالها ولكن العالم تغير بسرعة كبيرة غاب عنهم التعلّم وغاب عنهم التغيير وبالتالي فإنها فقدت فرصة ثمنية كانت في متناول اليد لتصبح شركة عملاقة ليس فقط فاتتهم فرصة لكسب المال الوفير ولكنهم فقدوا أيضاً فرصتهم في البقاء على قيد الحياة!
- الرسالة من هذه القصة:
إذا كنت لا تتغير سيتم استبعادك من المنافسة.
إذا كنت لا تريد أن تتعلّم أشياء جديدة و لم تستطع أفكارك وعقليتك اللحاق بالوقت سوف تنتهي بمرور الوقت !
يظل الإنسان ناجحا مادام يتعلم فإذا أعتقد أنه قد علم فقد حكم على نفسه بالفشل !
 

شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
64,961
مستوى التفاعل
252
النقاط
90
#6
السلام عليكم


لكل جديد بهجة وحضور وتفاعل

اذا كان العضو يتفاعل مع المنتدى بصدق ووفاء
1-سوف يكون ناجحا ومستقرا بامر الله
وان كان العضو خاملا ويبحث عن منتديات اخرى
2- فكيف سيكون العضو بحد ذاته يفعل لانجاح المنتدى
حتى وان كان له شخصيا
3-التفاعل من الادارة والعضو مهم جدا
لان هاذا تحفيز للعضو والجهد المطلوب من الجميع
ويد لوحدها لا تصفق
يد الله مع الجماعة
اخوتي بالله
المنتدى في حالة تجهيز ولم ينتهي بعد
حتى تنتهي الخواص جميعها ويبدأ العضو بالاستثمار
يبدأ القطف الثمر لكل جديد وكل شيء سوف يكون للاحسن ان شاء الله

انتظرنا المنتدى مدة طويلة لاجل ان نتمتع به حتى نتفرغ لكل شيء حضاري ومتطور
والمواضيع القديمة يجب ان تحذف لانها بدات قديمة ولا احد ينظر لها
فقط ننتظر حتى ينتهي رهيف الاحساس من كل شيء
لنبدأ من جديد وكلنا صدق ووفاء له
لي نقطة مهمة ( اين ادوات التنسيق )
التنسيق مهم جدا لكل المواضيع ؟ فهاذا في لوحة المنتدى ؟ لا يوجد

ضع لوحة كما كانت او بتطور ليعرفها العضو ويتعامل معها
لان المنتدى جديد ( ولم يظهر اي تنسيقات للاعضاء وهاذا متعب جدا


دي نظرتي انا ولكم انتم حسن الاختيار قبل ان نضع اي مجهود يذهب سدى


جزاكم الله خيرا

لي عودة ان شاء الله



اخت زهراء كما عودتمونا سابقا والان على وقفتكم المشرفة مع الرهيف فنحن لن ننسى فضلكم علينا وعلى الرهيف
اخت زهراء المنتدى سيبقى كما هو ولكن فقط نغير النشاط السابق الى نشاط جديد نكسب فيه الاجر من الله
قال تعالى في سورة يس آية 12 :
(إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ)
المنتدى سنطرح فيه كل شي تعليمي خذي مثلا :
لماذا لا ننشر الاسلام بجميع اللغات
لماذا لا ندافع عن رسول الله عليه الصلاة والسلام بجميع اللغات
والاخ محمد سيدعمنا بمعرفته في جميع التواصل الاجتماعي ويضع الروابط وبما فيها رابط المنتدى التي تدعم الموضوع
وهناك سالفة قد حكتها لي الاخت لينا حفظها الله وهي ان هناك مسابقة في مدرستها لجمع مواد علمية تفيد الطلبة في الدراسة تقول فتحت جميع المنتديات العربية ولم تجد ضالتها حتى انها زارت منتديات اجنبية ووجدت ضالتها عندهم.

 

ابو لينا

طاقم الإدارة
إنضم
1 أبريل 2016
المشاركات
10,597
مستوى التفاعل
177
النقاط
70
#7
كل الكلام جميل ومميز
حتى لم يحضرني ما ازيده لوقر كلماتكم الشجية
والله مشكورين وباذن الله مأجورين على ما تقدموه لما يحبه الله ويرضاه
فقط اقول
كونو في المقدمة ونحن معاكم بحول الله
امام الكلام الجميل تذهب كلماتنا
لكن الواقع اقول
بالتطبيق نحن فدى المنتدى. فدى الرهيف
بارككم الرحمن
احترامي
 

شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
64,961
مستوى التفاعل
252
النقاط
90
#8
اعضاء وعضوات منتديات رهيف الاحساس الاكارم فلنقف لحظات مع انفسنا ونسألها ماذا قدمنا في الاربع السنوات الماضية من عمر المنتدى ماذا قدمنا للاسلام ؟
وهل استفاد من مواضيعنا النشئ القادم ؟
قال رسول الله صل الله عليه وسلم : " بلغوا عني ولو آية " رواه البخاري


"بلغوا" فعل أمر:

أي: إن رسول الله صل الله عليه وسلم يأمرنا أن
نُبلِّغَ عنه ولو آيةً واحدة، فعندما تُبلِّغُ ولو آية واحدة تصبح لديك الهمة العالية والطموح للفعل وللتعلُّم، فاستغل هذه البَذْرة لتكوين الطموح والهمة العالية في التعلُّم، فكلما فعلت أكثر تعلمت أكثر، قال تعالى: (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ) فاطر 28 وكلما علَّمت غيرَك أكثر تعلمت أكثر.

بعضنا لديه بعض الطموح، وبعضنا لا طموح له ونحن مسلمون ومتساوون في كل شيء؟
فلا بد أن يكون لدينا نفس الطموح ما دمنا نتبع نفس المصدر، وهو منهج الله، فنحن نختلف تبعًا لاختلاف اتباعنا لمنهج الله ولرسول الله صل الله عليه وسلم؟!

هي البَذْرة الأولى ليبدأ الشخص بالتعليم، والبَذْرة الأولى كي يتعلم كيف يُعلِّم، والبَذْرة الأولى لأن يُعلِّم غيره؛ لأنه محاسب عن علمه، وهل بلَّغه لغيره ليُعلِّمه الله علم ما لم يعلم، عن النبي صل الله عليه وسلم قال: " لا تزول قدما العبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيمَ أفناه؟
وعن شبابه فيمَ أبلاه؟
وعن ماله من أين اكتسبه، وفيمَ أنفقه؟
وعن علمه ماذا عمل فيه؟ ".
فلا بد أن تعمل بما علمت، وذلك عن طريق التبليغ وتعليم غيرك، فيُعلِّمك الله علم ما لم تعلم.

هي البَذْرة الأولى والأساس للتعلم من خلال الأفعال، فمن خلال هذه الكلمة
"بلِّغوا" عندما تعلم غيرك تتعرف على القُوَى المحرِّكة للأفعال، وتتعرف على نفسك، وكيف تفعل الفعل، أي: كيف ستتصرف، وعلى ردود أفعالك كيف ستكون، فبتعليم غيرك تتعلم كيف تنشأ القُوى المحركة للأفعال؛ كالطموح، والإرادة، والصبر، والاستمرارية وغيرها؛ لتكتسبها وتستخدمها لصالحك، ولتبلغ منهج الله بتعليم غيرك هذه القوى المحركة للأفعال، وكيف يستخدمها من مرحلة مبكرة.

هي البَذْرة الأولى لحفظ الوقت؛ فالطموح مرتبط بالوقت، ونحن نحاسب عنه، وكيف أفنَينا أعمارنا.
 

زهراء

طاقم الإدارة
إنضم
8 أبريل 2016
المشاركات
37,397
مستوى التفاعل
262
النقاط
90
#9
بسم الله والحمدلله على رسول الله صل الله عليه وسلم

اما بعد...... هنا نظرتي للتقدم وليس للتاخر في رهيف
والشكر لك ولاخي محمد لهاذا العطاء والتعاون ايضا
فكلنا احببنا ان يتطور الرهيف بكل جديد حتى الفكر والعطاء من جميع الاعضاء
فغن تطور الرهيف بحلة جديدة فهاذا ان دل يدل على التقدم والجمال

افضل لله اولا :
وثانيا لا انكر الفضل : وفضل اخي شهاب كيف اراد للرهيف ان يكون
وانا احب ان يكون رهف الاحساس اكثر تقدما وجمال بنفسه وبالاعضاء
لان التقدم بالفكر كيف يعطي ويكون بحول الله لاج رقي المنتدى
عن نفسي انا احببت التطور الجديد ولم اعارض له بالعكس هو اجمل مما كان عليه مسبقا

ولكن ادوات التنسيق هي ما كنت اتعامل معها بالوان وضع المواضيع برفقة التذوق
حتى يكون جميل بقدر كلماته
ولكن لا اريد ان يكون لمضرة او يكون عبء على كاهل المنتدى


هاذا راي وليس لي الا ان يكون رهف الاحساس اجمل شيء لاقدمه له
بارك الله بكم جميعا وشكرا للطاقم الفني المتحضر
وشكرا لاخي شهاب كل ما قدمه لنا وللمنتدى

جزاكم الله خيرا
 

سالمة

طاقم الإدارة
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
19,495
مستوى التفاعل
428
النقاط
90
#12
1541456265300.gif


جميل اخوتى فى الله كل مرة اكتشف شى جميل فى رهيف الجديد
فرهيف هو بيتنا الثاني فيه


اعضاء كالأسرة الواحدة وكما قال رسول الله عليه افضل الصلاة وسلام (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وقوله (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا
معذرة قلة دخلى وخاصة هذه الايام لم افهم رهيف الجديد كماقال اخى محمد
اعتقد لم تفهمو لحد الان و ظيفت قسم سؤال و جواب
ههه على الكل


آمل من المولى عز وجل أن يوفقنا لتقديم ما فيه خيرا للجميع
تحياتى


 
التعديل الأخير:

ابو لينا

طاقم الإدارة
إنضم
1 أبريل 2016
المشاركات
10,597
مستوى التفاعل
177
النقاط
70
#15
نايض من النوم ومش في وعيي
هههههه
يعنني اي كلام اقوله مش مسؤوليتي

والكلام
اني الرهيف بيتي وسر من اسراري
داخل قلبي
والي يجرأ يدخل قلبي من غير اذني
نجوم السما اقربله
هههه
صرت اقول شعر

المثل يقول

هناك منتدى الرهيف يهني هناك ابو لينا

احترامي ل :
اختي الغالية سالمة
اختي الغالية زهراء
اخي الغالي شهاب الليل
اخي الغالي محمد مسلم
 

زهراء

طاقم الإدارة
إنضم
8 أبريل 2016
المشاركات
37,397
مستوى التفاعل
262
النقاط
90
#17
نعم يدا بيد لنرتقي ونسمو إلى أبعد الأفق

فأنتم لنا ناقوسا لم يزل

يواري النجوم إلى الغسق

أجل نرتقي ونسمو معكم

وبكم وبتواجد نخبة من الاخوة والاخوات

لصالح رفعه ورقي لمنتدانا الغالي

ابداعاتكم..

وأقتراحاتكم ..

ومواضيعكم..

تبني المنتدى..

نرى أفكار ونرى إبداع

ونرى جهود تبذل

فأنتـــــــــــــم

هذا الصرح والصرح أنتم

يدا ً بيد

نحو مشاركات ومواضيع مميزة

ويداً بيد

إرتقي بفكرك .. بإبداء رأيك ! "

لرقي هذا المنتدى الرائع

اخواتي اخواني

بكم يرتقي رهيف الاحساس

فبنشاطكم ..

وحيويتكم ..

وأطروحاتكم ...

يكون التميز ..فيها

فهنالك أمانة نحملها

ويجب علينا حفظ هذهِ الأمانة

فاطرحوا كافة المواضيع وأطلقوا العنان لأقلامكم

لكي نبدع بكافة المشاركات

وكافة المواضيع الهادفة لا للهادمة

نحث الأعضاء بإبداء رأيهم بالمواضيع

حتى نفيد و نستفيد

و نرتقي بفكرنا .. بإبداء رأينا !

كلنا يستطيع تسطير

آلاف كلمات الشكر

وكلنا يستطيع

أن يزخرف كلمات الثناء

هذهِ الكلمات جميله ....

وتعطي الدافع للاستمرار

ولكننا نهدف الي التميــز بأقلامكم وطـــــرحكم

البصمة لا تحتاج

لعمل كبير

تحتاج لقلب محب

تحتاج لأن تقرر أن تضع بصمتك ..

تحتاج لمكان يستحق هذه البصمة ..

والسؤال الآن ..

ما هي البصمة

التي ستتركها للدنيا ؟

ما هي البصمة

التي ستتركها في قلوب الآخرين ؟

ما هي البصمة

التي ستعمل على محوها لتستمر حياتك ولا تكدرك تلك البصمة ؟





شكرا سالمة

شكرا ابو لينا​

رهيف الاحساس يرتقي بنا فلنبني جسوره في اوقات المحن
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
19 نوفمبر 2014
المشاركات
41,845
مستوى التفاعل
140
النقاط
70
الإقامة
الاسكندريه
#19
تأتينا الحياة نابضة بالمطر
وبحنين يشبه قدرة الرسل
على تأكيد الحقائق ' وآن لنا
أن نغفو على وهج همسات وقع خطوات التغيير إلى الأفضل بإذن الله بحكمة وفطنة آل المنتدى الغالى وبيتنا الثانى
وكل الشكر لكم اخوتى الكرام مما تقدم من اراء راقية داعمة للتطور
التعلم تحتاجه النفس فقد جُبل البعض منا على الاعتزاز بآرائه وتوجيه بوصلة الحق باتجاهه
ودأب على رفض القواعد ومحاولة التخلص منها وهذا أمر بديهي وملحوظ سأكون معكم بإذن الله فقط
المبتدئ لأي أمر كان يبدأ بمثل ذلك العقل

حماكم الله وحمى الله منتدانا الغالي
سلم الفكر و الحرف أستاذ شهاب
وشكرا إخوتى الكرام على المشاركه الفعاله
 

ابو لينا

طاقم الإدارة
إنضم
1 أبريل 2016
المشاركات
10,597
مستوى التفاعل
177
النقاط
70
#20
تأتينا الحياة نابضة بالمطر
وبحنين يشبه قدرة الرسل
على تأكيد الحقائق ' وآن لنا
أن نغفو على وهج همسات وقع خطوات التغيير إلى الأفضل بإذن الله بحكمة وفطنة آل المنتدى الغالى وبيتنا الثانى
وكل الشكر لكم اخوتى الكرام مما تقدم من اراء راقية داعمة للتطور
التعلم تحتاجه النفس فقد جُبل البعض منا على الاعتزاز بآرائه وتوجيه بوصلة الحق باتجاهه
ودأب على رفض القواعد ومحاولة التخلص منها وهذا أمر بديهي وملحوظ سأكون معكم بإذن الله فقط
المبتدئ لأي أمر كان يبدأ بمثل ذلك العقل

حماكم الله وحمى الله منتدانا الغالي
سلم الفكر و الحرف أستاذ شهاب
وشكرا إخوتى الكرام على المشاركه الفعاله


نوركم ايتها الطيبة الله يسعدك
كلام في الصميم من اخت لا ننتضر منها الا كل جميل
وهي كذالك ما عهدناها والحمد لله
طيبت وطاب مقامك رفيعا ايتها الفاضلة
احترامي
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى