سالمة

طاقم الإدارة
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
19,469
مستوى التفاعل
438
النقاط
90
#1

2449



عتبر مزيج الكركم مع الفلفل الأسود من أهم الوصفات الطبيعيّة التي قدمها الطب البديل للبشرية لعلاج العديد من الأمراض والمشكلات الصّحية التي تؤثر بشكل سلبي في حياة الإنسان، كونه يجمع بين خصائص مسحوق الكركم الطبيعيّ الغني بالعديد من المغذيات الرئيسية للجسم، مثل الفيتامينات، والمضادات لأكسدة، ويضم كذلك خصائص الفلفل الأسود الغني بالزيوت الطيارة المهمة، والمركبات المضادة للأمراض المختلفة مثل الفلاندرين، والديبيتين، والكارين، ونظراً لأهميته سنستعرض أبرز فوائده بشكل مفصل في هذا المقال
فوائد الكركم والفلفل الأسود


يعد مهماً للتخلص من مشاكل السعال والكحة، بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة من الفلفل الأسود، وثلاثة عيدان من القرفة، ووضع المكوّنات في كوب من الماء المغلي، وشربه بشكل يومي، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى المزيج، وغليه لمدّة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق. يُعين على التخلص من الالتهابات المختلفة، ويقاوم مرض السرطان؛ كونه يجمع بين مركبات الكركمين المضادة للأمراض المختلفة، وبين المضادات الطبيعيّة للأكسدة الموجودة في الفلفل الأسود، بمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وكمية قليلة من مسحوق الفلفل الأسود المطحون جيداً، وإضافة المزيج إلى الشوربة أو السلطات المختلفة. يخلص من الإسهال والحمى ومن مشاكل الشعب الهوائية، وأمراض المسالك البولية، كما أنّه يقضي على التهاب المفاصل من خلال مزج كوب من الحليب، مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وربع ملعقة من الفلفل الأسود، وملعقة من العسل، وحبة من الهيل المطحون، وعود من القرفة، إذ يُطلق على هذا المزيج اسم حليب الذهب المضاد للأمراض المختلفة.


2450


فوائد الكركم
يعالج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما. يعزز صحة الكبد، ويساهم في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. يقضي على مشاكل السُمنة، كما يزيل الدهون المتراكمة في الجسم. يقوي الذاكرة كما يحارب الزهايمر. يخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم. يعالج الالتهابات. يعتبر مفيداً لعلاج مشاكل الصدر بما فيها الربو.
2451


فوائد الفلفل الأسود
يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. يقضي على الوزن الزائد. يعالج أمراض الهضم مثل القرحة. يحمي من الإصابة بمرض السرطان؛ كونه من أفضل المضادات الطبيعيّة للأكسدة. يعالج مشاكل الشعر وفروة الرأس وعلى رأسها مشكلة القشرة. يعتبر من أفضل العناصر المحسنة للحالة المزاجية، حيث يمنع الاكتئاب، ويزيد كفاءة الوظائف الإدراكية في الدماغ. يخفف الغازات المتراكمة في الجسم، ويحد بالتالي من الانتفاخ.


تحياتى
 

شهاب الليل

طاقم الإدارة
إنضم
14 يوليو 2014
المشاركات
64,933
مستوى التفاعل
253
النقاط
90
#2
نعم العلاج بالاعشاب لا يختلف عليه اثنان فهو لا يضر الجسم كما تفعل الادوية الكيميائية
وهو العلاج المكمّل مع أسلوب علاجي يختلف عن الطب الحديث أو التقليدي الذي يقدمه الأطباء في عياداتهم التقليدية
هنالك العديد من الفوائد المعروفة لهذا العلاج

 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى